العربية
ملتقى راية الهدى الثقافي يقيم محاضرته في رحاب مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام)
الاخبار

ملتقى راية الهدى الثقافي يقيم محاضرته في رحاب مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام)

منذ ٦ سنين - ٢٠ يناير ٢٠١٨ ١٤٩١
مشاركة
مشاركة

أقام قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة ملتقى (راية الهدى) الثقافي الثاني، الذي تضمن محاضرة تخصصية موسومة لعميد كلية التربية للبنات بجامعة الكوفة الدكتور عباس الفحام، بعنوان (وعي الأزمة، وأزمة الوعي)، وذلك ضمن برنامجه الثقافي الهادف للتعريف بثقافة أهل البيت الأطهار (عليهم السلام)، حضره نخبة من طلبة وأساتذة الحوزة العلمية والأكاديميين والإعلاميين.

ملتقى راية الهدى الثقافي يقيم محاضرته في رحاب مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام)
ملء الشاشة

وقال الدكتور الفحام في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة:" محاضرة اليوم تتضمن محاور كثيرة تستقطب الفرد والمجتمع، لأنها معنية بمخاطبة الإنسان، والمحاضرة تحت عنوان (وعي الأزمة وأزمة الوعي)، وقد أدارها الدكتور عبد الهادي الإبراهيمي".

وأضاف" ناقشت المحاضرة طبيعة بناء الإنسان بناءً نوعيا قادرا على مواجهة التحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والصحية، مع مناقشة أزمة التحول والاضطراب في حياة الشعوب إما نحو الأفضل أو نحو الأسوء ومدى استعداد الشعوب لتلك التحولات ".

وتابع" ولأننا في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، ستكون أمثلتنا من قادتنا الذين نتمثل بهم صفة الكمال على نحو الإيمان والعقيدة وبناء الإنسان وهم قادة أهل البيت من النبي وأمير المؤمنين وأبنائه المعصومين (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)، لأنهم القادة الحقيقيون ونحن نثق ونؤمن بصلاحية قيادتهم إلى هذا الزمان لأنهم بعثوا لكل الأزمنة ولم يحددوا على زمن معين".

وثمن الدكتور الفحام الجهود المبذولة من قبل العتبة العلوية المقدسة لجهودها في دعم الثقافة الايجابية وبشكل نوعي وفاعل.

من جانبه قال مسؤول قسم الإعلام فائق الشمري " يقيم قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة محاضرته الثانية ضمن سلسلة محاضرات ملتقى (راية الهدى) الثقافي، لتفعيل الجانب الثقافي والمعنوي في العتبة المقدسة وهو امتداد لهذه المدينة المقدسة التي درجت واعتادت على الاماسي والاصبوحات الثقافية ".