العربية
وفد من شيوخ ووجهاء ومسؤولي محافظة السماوة وقضاء الرميثة في ضيافة العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

وفد من شيوخ ووجهاء ومسؤولي محافظة السماوة وقضاء الرميثة في ضيافة العتبة العلوية المقدسة

منذ ٨ سنين - ٣٠ يونيو ٢٠١٥ ٢٥٧٥
مشاركة
مشاركة

زار العتبة العلوية المقدسة وفدٌ عشائري وحكومي ضم عددا من شيوخ ووجهاء قضاء الرميثة ممثلا بشيوخ ووجهاء عشائر آل ياسر وآل ابو طبيخ، وآل الحساني، اضافة الى النائب الاول لمحافظة السماوة الاستاذ سامي نعمة الحساني، وقائمقام الرميثة الاستاذ حاتم حسين علوان ، وكان في استقبالهم نائب الامين العام للعتبة المقدسة الاستاذ خالد هادي شنون في دار ضيافة الامام علي (عليه السلام).

وفد من شيوخ ووجهاء ومسؤولي محافظة السماوة وقضاء الرميثة في ضيافة العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

ورحّب نائب الامين العام بالوفد الزائر مقدما لهم شرحا موجزا عن الاعمال والمشاريع الجاري انجازها في العتبة المقدسة لخدمة الزائرين الكرام.

وثمّن الاستاذ شنون الدور الكبير للمواكب الحسينية القادمة من محافظة السماوة والرميثة ومساهماتها في دعم المشاريع الانسانية والاجتماعية التي تقوم بها العتبة العلوية المقدسة ومنها المساهمة في خدمة الزائرين خلال الزيارات المليونية اضافة الى المساهمة في حملات التنظيف التي تقوم بها العتبة العلوية المقدسة .

وأكد نائب الامين العام للوفد الضيف استعداد العتبة العلوية المقدسة لدعم جميع المشاريع الانسانية والاجتماعية والخدمية التي تقوم بها عشائر السماوة لخدمة ابناء مدينتهم.

من جانبهم ثمن الوفد العشائري والحكومي دعوة العتبة العلوية المقدسة للحضور وتناول الافطار في رحاب المرقد العلوي الطاهر.

وقال نائب محافظ السماوة الاول سامي نعمة الحساني في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " تشرفنا نحن والاخوة وجهاء وشيوخ عشائر الرميثة  بضيافة حضرة امير المؤمنين عليه السلام وقد لبينا دعوة الامانة العامة للعتبة المقدسة مشكورة وكانت الضيافة ضيافتان ضيافة شهر الله رمضان المبارك وضيافة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام وهو شرف كبير لنا ونحن  نثمن ونشكر حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من القائمين على خدمة الحرم الطاهر وزائريه الكرام ونحن على استعداد كامل للمساهمة في هذه الخدمة ".

من جانبهم القى شيوخ ووجهاء عشائر الرميثة كلمات خلال اللقاء عبروا فيها عن عميق اعتزازاهم بتلبية دعوة الضيافة من قبل العتبة العلوية المقدسة معربين عن استعدادهم الكامل لدعم جميع مشاريع العتبة المقدسة الانسانية والاجتماعية والخدمية والتطوعية وغيرها.

واكد رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة الاستاذ زيد العكايشي، ان " الامانة العامة للعتبة المقدسة وبتوجيه من سماحة الامين العام وضعت برنامج خاص للانفتاح والتواصل مع مختلف العشائر والمؤسسات الرسمية والاجتماعية خلال الشهر الفضيل وذلك من خلال استضافتهم في وجبات افطار يتم خلالها مناقشة مشاكل المواطنين والعمل والتعاون على حلها خدمة للمجتمع اضافة الى التأكيد على التواصل وخدمة العتبات المقدسة زائريها الكرام.