العربية
شبكة الإمام علي ( عليه السلام) التقنية تنشأ صفحة الكترونية جديدة للتعريف بمراحل انجاز مشروع التوسعة في صحن فاطمة الزهراء ( عليها السلام)
الاخبار

شبكة الإمام علي ( عليه السلام) التقنية تنشأ صفحة الكترونية جديدة للتعريف بمراحل انجاز مشروع التوسعة في صحن فاطمة الزهراء ( عليها السلام)

منذ ٨ سنين - ١٣ نوفمبر ٢٠١٥ ٦٢٥١
مشاركة
مشاركة

أنجزت الكوادرالمتخصصة في شبكة الإمام علي (عليه السلام) التقنية التابعة الى شعبة الإعلام الرقمي في قسم الإعلام بالعتبة العلوية المقدسة إنشاء صفحة الكترونية تعنى بمتابعة مراحل انجاز مشروع التوسعة الغربية الأكبر في تاريخ العتبة العلوية المقدسة ( مشروع صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام).

شبكة الإمام علي ( عليه السلام) التقنية تنشأ صفحة الكترونية جديدة للتعريف بمراحل انجاز مشروع التوسعة في صحن فاطمة الزهراء ( عليها السلام)
ملء الشاشة

وقال رئيس قسم الإعلام فائق الشمري " على بركة الله تم إطلاق القسم الخاص بمشروع صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام) في الموقع الرسمي للعتبة المقدسة".

وأضاف" يعد مشروع التوسعة الغربية من المشاريع الإستراتيجية العملاقة التي يتم انجازها للمرة الأولى في تاريخ العتبات المقدسة حيث سيعمل على خدمة واستيعاب ملايين الزائرين على مدار السنة".

وقال مسؤول شعبة الإعلام الرقمي حيدر رزاق شمران للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة " ان الصفحة الالكترونية الجديدة معنية بمتابعة جميع مراحل العمل في مشروع التوسعة بصحن فاطمة الزهراء عليها السلام مدعما بالصور ذات الدقة العالية ومقاطع فديوية تحمل تقارير مفصلة من المختصين عن مراحل انجاز المشروع إضافة إلى جميع الأخبار والتقارير الصحفية التي نشرت وكانت متابعة لمراحل العمل وبتفاصيل كاملة من تاريخ البدء بالمشروع إلى يومنا هذا ".

يذكر ان صحن فاطمة ع‏ مشروع عملاق بمساحة 47,000 متر مربع أي ما يعادل تقريبا أكثر من ثلاثة أضعاف الصحن الحالي، وهو جزء من مشروع التوسعة الكبير للعتبة العلوية المقدسة، ويتضمن المشروع 4 طوابق تحتوي على قاعات مغلقة كبيرة لإيواء الزائرين الذين يرغبون بأداء مراسم الزيارة والصلاة والدعاء، كما يحتوي المشروع على ساحات خضراء واسعة تضيف جمالية للمشروع.

ويقع صحن فاطمة ع في ‏الجهة الغربية من العتبة العلوية المقدسة، وبالتحديد في المنطقة ‏الممتدة من مرقد ‏صافي الصفا ومقام الامام زين العابدين ع وحتى الجدار الغربي للعتبة.

ويشتمل هذا المشروع العملاق على ‏مبانٍ كبيرة ومهمة مثل متحف الحرم ‏العلوي الذي ‏سيضم نفائس الخزانة العلوية، ‏كما سيتم إنشاء مكتبة حديثة ‏وكبيرة تتسع لمليون كتاب مع خزانة ومشفى ‏خاص لمخطوطات ‏العتبة، بالإضافة الى انشاء بنايات  لأقسام العتبة العلوية المقدسة الادارية، و قاعات مخصصة لطلبة العلوم الدينية لإقامة حلقات الدروس الحوزوية وذلك لكثرة الطلبة الوافدين الى مدينة الامام علي ع من داخل العراق و خارجة بعد الانفتاح الذي شهده العراق بعد عام 2003 .

والجزء الأهم من المشروع هو الجزء الذي يمثل أماكن العبادة والزيارة الذي ‏‏يشكل حوالي 50% من مساحة المشروع، هذا الجزء يمكن للزائر ان يقيم فيه الصلاة وقراءة القرآن والدعاء وجميع الأمور العبادية التي تندرج ضمن زيارة الإمام ع وسيتم إنشاء جامع كبير  وصحن ثانٍ بثلاث ‏طوابق مع توفير الخدمات اللازمة للزائرين فيه، كمضيف ومطعم ‏للزائرين وآخر للمنتسبين مع مجاميع صحية كبيرة.‏

الموقع الالكتروني لمشروع صحن فاطمة ( عليها السلام):

 http://imamali.net/?id=2215